أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 6 فنانين جلسوا تحت قبة البرلمان.. منهم المليجي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 36

6 فنانين جلسوا تحت قبة البرلمان.. منهم المليجي Empty
مُساهمةموضوع: 6 فنانين جلسوا تحت قبة البرلمان.. منهم المليجي   6 فنانين جلسوا تحت قبة البرلمان.. منهم المليجي Emptyالخميس فبراير 12, 2015 3:05 pm

تتناول السينما والدراما والمسرح الأحداث السياسية وتعاقبها وتطوراتها في مشاهد تمثيلية، وفي بعض الأحيان يتجه الفنان من أضواء الكاميرات في "البلاتوه" إلى أضواء عدسات المصورين الصحفيين في المؤتمرات السياسية إذا قرر أحدهم الدخول في المعترك السيسي.

مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، وتوجه عدد كبير من الفنانين لخوض السباق إلى البرلمان، ترصد "الوطن" أبرز الفنانين الذين جلسوا تحت قبة البرلمان:

محمود المليجي

تميز بالأدوار الشريرة في أعماله الفنية، ولد عام 1910 بحي المغربلين أحد أقدم الأحياء الشعبية بالقاهرة، وذخرت مسيرته الفنية بـ 318 فيلمًا أضافت الكثير للسينما المصرية، عُين عضوًا في مجلس الشوري عام 1980، بعد أن اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ما أثار الجدل في الأوساط الفنية، حيث اعتبر أول فنان يدخل البرلمان في ذلك الحين.

فايدة كامل

جمعت بين التمثيل والغناء والسياسة، ولدت في يوليو من العام 1932 وحصلت على دبلوم المعهد العالي للموسيقى، غنت مجموعة من الأغاني الوطنية، ومنها نشيد "الوطن الأكبر" بمشاركة مجموعة من الفنانين.

تزوجت فايدة، من وزير الداخلية الأسبق النبوي إسماعيل، في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وتنتمي لعائلة فنية حيث إنها شقيقة كلًا من الموسيقار عبد الرحمن الخطيب والموسيقار الراحل سليمان جميل، ومطربة الأوبرا أميرة كامل.

دخلت فايدة مجلس الشعب عام 1971، بعد نجاحها في الانتخابات البرلمانية عن دائرة حي الخليفة بالقاهرة، بعد أن توقفت عن الغناء، حيث ترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشعب، عن الحزب الوطني المُنحل، وبذلك تعد أول فنانة مصرية تدخل البرلمان.

فايدة كامل

حمدي أحمد

تخرج من كلية الفنون المسرحية عام 1961، والتحق بفرقة التلفزيون المسرحية، حاز الفنان حمدي أحمد العديد من الجوائز كان آخرها عن دوره في فيلمي "القاهرة 30" و"أبناء الصمت".

انتخب عضوًا بمجلس الشعب عام 1979، عن دائرة بولاق الدكرور عن حزب العمل الاشتراكي في الفترة من 1979 إلى 1984، وهو كاتب سياسي بصحف "الشعب، الأهالي، الأحرار، الميادين" ويكتب حاليًا "رؤية" بجريدة الأسبوع منذ 1998.

حمدي أحمد

محمد عبدالوهاب

لُقب بموسيقار الأجيال حيث يعد أحد أعلام الموسيقي في الوطن العربي، ولد عام 1902 بحي باب الشعرية وترجع أصوله إلى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، لحن أغاني عديدة لأمير الشعراء أحمد شوقي، إضافة إلى فنانين عظماء مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ونجاة الصغيرة والمطربة اللبنانية فيروز وغيرهم.

جاء تعيين "عبدالوهاب" لعضوية مجلس الشورى عام 1983، خلفًا لـ"المليجي" بعد وفاته، من قبل الرئيس الأسبق "مبارك" ليكون بذلك ثاني شخصية فنية يتم تعيينها بمجلس الشوري.

محمد عبدالوهاب

أمينة رزق

ممثلة مصرية، اقترن أسمها بالفنان يوسف وهبي، حيث شاركت في تمثيل أغلب مسرحيات "وهبي"، ولدت عام 1910 وظهرت لأول مرة علي خشبة المسرح عام1922 بجوار خالتها الفنانة "أمينة محمد" في إحدى مسرحيات "علي الكسار".

عينت عضوًا بمجلس الشوري عام 1991، بعد وفاة الموسيقار "عبدالوهاب"، واختارها الرئيس الأسبق "مبارك" لعضوية المجلس، كما أنها حصلت على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولي من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

أمينة رزق

مديحة يسري

تميزت بابتسامتها البراقة ووجهها الحسن، ولدت عام 1921 وجاء أول ظهور لها مع محمد عبدالوهاب في فيلم "ممنوع من الحب" عام 1940، تزوجت من الفنان محمد فوزي وجاء دخولها تحت قبة البرلمان عن طريق تعيينها من قبل "مبارك" عام 1998 بمجلس الشوري، شاركت في أكثر من لجنة داخل المجلس، مثل لجنتي الآثار والإعلام.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
6 فنانين جلسوا تحت قبة البرلمان.. منهم المليجي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 10 معلومات لاتعرفها عن الملك السعودي الجديد " سلمان بن عبدالعزيز " منهم ثلاثة بخصوص مصر !! شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالفيديو ..10 معلومات لاتعرفها عن الملك السعودي الجديد " سلمان بن عبدالعزيز " منهم ثلاثة بخصوص مصر
»  أشهر 10 فنانين تعاطوا المخدرات اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
» بعد انسحاب «الجنزوري» «اليزل».. سلاح «السيسي» للسيطرة على البرلمان
» بعد انسحاب «الجنزوري» «اليزل».. سلاح «السيسي» للسيطرة على البرلمان
» تهاني الجبالي: أطالب بتأجيل انتخابات البرلمان لـ3 سنوات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار الفنية :: فنون مصرية-
انتقل الى: