أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 36

وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو" Empty
مُساهمةموضوع: وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو"   وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو" Emptyالأحد فبراير 22, 2015 9:09 am

بركلات الجزاء الترجيحية

انتهت مباراة كأس السوبر الأفريقي بتتويج فريق وفاق سطيف بطل الجزائر وحامل لقب كأس دوري رابطة الأبطال بكأس السوبر بعدما فاز على فريق الأهلي المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 7-6.

تقدم زيايه لأصحاب الأرض في الدقيقة 70 قبل أن يدرك متعب التعادل للأهلي في الدقيقة 95 ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء ويفوز أصحاب الأرض باللقب.

جاءت بداية اللقاء سريعة من جانب الفريقين، وحاول لاعبو الأهلي امتصاص حماس أصحاب الأرض عن طريق تناقل الكرات في منتصف الملعب.

وشهدت الدقيقة السابعة أولى التسديدات الخطيرة على مرمى إكرامي وكانت من نصيب أحمد القاسمي ولكن تدخل نجيب حال دون وصول الكرة للمرمى لتخرج إلى ركنية.

وتمر الربع ساعة الأولى دون خطورة، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط اعتماد لاعبو وفاق سطيف على التمرير الطولي خلف باسم علي ظهير أيمن الأهلي، ويحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء في الدقيقة 12 إثر تدخل عنيف في منتصف الملعب.

ويسدد وليد سليمان من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 17 ولكن سفيان خضايرية يتصدى للكرة بثبات.

وتشهد الدقيقة 21 تسديدة قوية من توفيق زرارة - متخصص الكرات الثابتة لأصحاب الأرض - ولكنها تمر فوق عارضة إكرامي بسنتيمترات، لتنتقل الهجمة للفريق الأحمر ويحتسب حكم المباراة ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء يسددها عبد الله السعيد الغائب تماماً عن المباراة دفاعًا وهجومًا وتمر إلى جوار القائم.

وكاد سعد سمير أن يستبب في اهتزا شباك الأهلي بعد خطأ فادح في تشتيت الكرة في الدقيقة 36 لينفرد الهادي بلعميري بشريف إكرامي ولكن سمير يصحح خطأه بتدخل أكثر من رائع ليمنع الكرة من الوصول للمرمى وتخرج الكرة لركنية من الرواق الأيسر كاد منها دلهوم أن يسجل برأسية رائعة ولكنها تعلو العارضة.

وتشتعل أجواء اللقاء وينطلق تريزيجيه من الرواق الأيسر ويسدد بيمناه بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن سفيان يبعدها بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب في الدقيقة 39.

ويحصل زيايه على بطاقة صفراء للاعتراض في الدقيقة 44، وقبل انتهاء الوقت بدل الضائع يسدد زرارة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ولكنها تصطدم بالحائط البشري لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني يكثف الفريق الأحمر من هجماته سعيًا وراء هدف السبق، ويهدر وليد سليمان أخطر فرص اللقاء من انفراد تام بالمرمى حيث سدد برعونة لتصطدم بجسد سفيان وتخرج لركنية في الدقيقة 47.

ويسيطر الأهلي على مجريات الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بفضل تحركات سليمان وتريزيجيه، ويتراجع أصحاب الأرض للدفاع دون مبرر، مما دفع خير الدين مضوي لإجراء تغييره الأول بخروج القاسمي ونزول محمد نينو في محاول لتصحيح الأوضاع.

وتشهد الدقيقة 61 أولى تغييرات الأهلي بخروج حسام غالي بعدما أشار لجاريدو بعدم قدرته إكمال المباراة ونزول مؤمن زكريا، ويعدل السعيد موقعه داخل المستطيل الأخضر حيث جاور عاشور لتغطية مكان غالي المصاب على أن يحمل زكريا اللواء الهجومي، يعقبه بدقائق تغيير ثان لأصحاب الأرض بنزول إدويس داجولو وخروج أكرم حمدي.

ومن خطأ لمؤمن زكريا في منتصف الملعب في التمرير ، تلاه خطأ آخر لباسم علي في التغطية ينجح الخطير زيايه في إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض بعدما تلقى عرضية أرضية حريرية من الجانب الأيسر لتصير النتجة 1-0 في الدقيقة 71.

وبعد الهدف مباشرة يهدر سعد سمير فرصة التعادل من على خط المرمى بعدما تلقى عرضية رائعة من وليد سليمان ولكنه يرتقي عاليًا ويلعبها برعونة في جسد سفيان.

ويجري جاريدو تغييرين متتاليين في محاولة لإنقاذ الموقف بنزول متعب بيتر إيميمبوى وخروج عبد الظاهر ووليد سليمان في محاولة لإنقاذ الموقف في الدقيقتين 72 و 75.

ويفشل تريزيجيه في إدراك التعادل ويسدد من داخل منطقة الجزاء في المدرجات في الدقيقة 76، ويتراجع جميع لاعبو أصحاب الأرض للدفاع أمام منطقة مرماهم.

ومن هجمة مرتدة سريعة كاد زرارة أن يتوج مجهوده بإحراز هدف فريقه الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن إكرامي يبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

ويسيطر الأهلي على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة هجومية بسبب البطء الشديد في تناقل الكرة والدفاع المحكم لأصحاب الأرض.

ويحرج زيايه ويشترك العامري في تغيير أخير بهدف إضاعة الوقت والتأمين الدفاعي ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع وينجح متعب في الدقيقة 95 في إحراز هدف التعادل للأهلي قبل ثوان من إطلاق صافرة النهاية بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، ويفوز أصحاب الأرض بنتيجة 7-6 حيث أضاع باسم علي الركلة السادسة للأهلي بينما أحرز لاعبو وفاق سطيف الست ركلات بنجاح، ويتوج بطل الجزائر بكأس السوبر الأفريقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأهلي يطير للجزائر بـ 20 لاعبا لمواجهة وفاق سطيف
» وفاق سطيف بطلًا لكأس السوبر الأفريقي على حساب أهلي "جاريدو"
» سموحة يتخطى أهلي طرابلس بركلات الترجيح
»  مدرب وفاق سطيف: "السوبر" سيجعل من الأهلي فريقاً مختلفاً
»  مدرب وفاق سطيف: "السوبر" سيجعل من الأهلي فريقاً مختلفاً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار الرياضية :: رياضة مصرية-
انتقل الى: