أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعد الـ90 دقيقة الأولى من دور الـ16.. "الشامبيونزليج" للكبار فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 36

بعد الـ90 دقيقة الأولى من دور الـ16.. "الشامبيونزليج" للكبار فقط Empty
مُساهمةموضوع: بعد الـ90 دقيقة الأولى من دور الـ16.. "الشامبيونزليج" للكبار فقط   بعد الـ90 دقيقة الأولى من دور الـ16.. "الشامبيونزليج" للكبار فقط Emptyالجمعة فبراير 27, 2015 5:12 am

أسدل الستار أمس الأربعاء، على مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن انتهاء 5 مباريات بالفوز، و3 بالتعادل سلبا أوإيجابا،

وأثبتت مباريات الذهاب، أنه لا مجال لصغار القارة، في عالم كرة القدم، حيث واصلت الفرق الكبيرة سيطرتها أوروبيا، ومنعت أحد الوجوه الجديدة من اعتلاء عرش القارة الأوروبية.

ففي المباراة الأولى قال تشيلسي الإنجليزي كلمته، لى ملعب حديقة الأمراء بباريس، عن طريق، مدافعه إيفانوفيتش، الذي أحرز هدف التقدم في الدقيقة 36، قبل أن يتعادل إدينسون كافاني، لباريس سان جيرمان، في الشوط الثانين تحديدا في الدقيقة 57، ليجعل مهمة "البلوز" سهلة في مباراة الإياب، على ملعب ستامفوردبريدج، حيث يحتاج إلى التعادل السلبي، أو الفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة الدور ربع النهائي.

وعلى الجانب الأخر، أثبت بايرن ميونيخ الألماني، أنه جدير بالتأهل إلى النهائيات، بخروجه متعادلا بدون أهداف، على ملعب شاختار دونيتسك الأوكراني، وأصبح عبوره للدور ثمن النهائي، متاحا على ملعبه بأليانز آرينا، في مباراة الإياب.

وعاد ريال مدريد الإسباني، وحامل لقب النسخة الماضية، بفوز مريح من ملعب فيلتينس آرينا، بهدفين نظيفين على مضيفه شالكة الألماني، ليضع قدما في ربع النهائي، حيث بات على الفريق الألماني الفوز بثلاثية إيابا بملعب سنتياجو برنابيو، وهو أمر مستحيل أن يحدث نظريا، في ظل تفوق النادي الملكي.

كما عاد بورتو البرتغالي، بتعادل إيجابيا بطعم الفوز أمام بازل السويسري بملعبه، سانت جاكوب بارك، حيث أحكم الجانب البرتغالي قبضته على المباراة منذ بدايتها إلى نهايتها، بالرغم من تقدم بازل في أول ربع ساعة عن طريق جونزالس، إلا أن بورتو عاد في الشوط الثاني وتعادل عن طريق البرازيلي دانيلو دا سيلفا من ركلة جزاء، ليصبح مطالب بالتعادل السلبي فقط، أو الفوز بأي نتيجة بمباراة الإياب على ملعبه 10 مارس المقبل.

وفي اليوم الثالث من مباريات الذهاب، أحرز يوفنتوس الإيطالي فوزا غير مطمئننا على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1، بملعبه يوفنتوس أرينا، لتصبح فرصة الجانب الألماني كبيرة في مباراة الإياب، حيث يكفيه الفوز بهدف نظيف للتأهل، مما يؤكد على أن دورتموند الأوروبي يختلف كثيرا عن نظيره المحلي، فيما تظل فرص "السيدة العجوز" متاحة في مباراة العودة، إذا استطاع فرض سيطرته على اللقاء دفاعا وهجوما.

وقاد الأورجوياني لويس سواريز، برشلونة لفوز كبير خارج قواعده بملعب الاتحاد على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1، ليضع قدما هو الأخر في دور ربع النهائي، قبل مباراة الإياب على ملعب كامب نو يوم 18 مارس المقبل.

وعلى خطى "البرسا"، فجر موناكو الفرنسي، كبرى مفاجأت دور الـ16، بفوزه على آرسنال الإنجليزي 3-1، بملعب الإمارات، ويضمن التأهل بنسبة كبيرة، حيث سيكون "الجانرز" مطالب بإحراز 3 أهداف نظيفة في مباراة الإياب بملعب إمارة موناكو يوم 17 مارس المقبل.

وخطى أبناء الأرجنتيني، دييجو سيميوني، خطوة كبيرة نحو التأهل، بالرغم من الخسارة 1-0، أمام باير ليفركوزن الألماني، إلا أنه فرصته كبيرة في ملعب "فيسنتي كالديرون"، الذي لم يخسر عليه "الأتليتك" هذا الموسم إلا مباراتين فقط، أمام فياريال 0-1، بـ"الليجا"، وأمام برشلونة بكأس ملك إسبانيا 2-3.

نظريا وبالأرقام واستنادا إلى نتائج مباريات الذهاب، تبدو فرصة كل من تشيلسي، وبايرن ميونيخ، وريال مدريد، وبرشلونة، وبوروسيا دورتموند، وبورتو، وأتليتكو مدريد، وموناكو، كبيرة في التاهل إلى الدور ربع النهائي، ولكن كرة القدم دائما لا تعرف المستحيل.

وفيما يلي مواعيد مباريات إياب دور الـ16:
10 مارس 2015
- بورتو البرتغالي - بازل السويسري
- ريال مدريد الإسباني - شالكة الألماني

11 مارس 2015
- بايرن ميونيخ الألماني - شاختار الأوكراني
- تشيلسي الإنجليزي - باريس سان جيرمان الفرنسي

17 مارس 2015
- موناكو الفرنسي - آرسنال الإنجليزي
- أتليتكو مدريد الإسباني - باير ليفركوزن الألماني

18 مارس 2015
- بوروسيا دورتموند الألماني - يوفنتوس الإيطالي
- برشلونة الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
بعد الـ90 دقيقة الأولى من دور الـ16.. "الشامبيونزليج" للكبار فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفاصيل 45 دقيقة لـ«عز» فى «الكشف الطبى»
» مهاجم رايو فايكانو يسجل "سوبر هاتريك" في 15 دقيقة
» حجازي يخسر مباراته الأولى بقميص بيروجيا
»  بعد ثلاثية المباراة الأولى.. الأولمبي يخسر أمام غانا
» حادثة بورسعيد ليست الأولى - تراجيديا قديمة في ميت عقبة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار الرياضية :: رياضة أوربية-
انتقل الى: