أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  وجهة نظر.. بالأسماء: 10 صفقات تعيد للأهلي هيبته وزعامته المحلية والأفريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 36

 وجهة نظر.. بالأسماء: 10 صفقات تعيد للأهلي هيبته وزعامته المحلية والأفريقية  Empty
مُساهمةموضوع: وجهة نظر.. بالأسماء: 10 صفقات تعيد للأهلي هيبته وزعامته المحلية والأفريقية     وجهة نظر.. بالأسماء: 10 صفقات تعيد للأهلي هيبته وزعامته المحلية والأفريقية  Emptyالسبت فبراير 28, 2015 11:31 am

نتذكر موسم 2004 وقيام إدارة الأهلي في ذلك الوقت بالتعاقد مع مجموعة من أبرز الأسماء والمواهب على الساحة ليتطور الفريق وينهض ويبدأ مسيرة حصد البطولات والألقاب ويصبح مخيف وبعبع للأندية المحلية والأفريقية لسنوات وسنوات.



الإدارة الحالية يجب أن تضع ايضا اسس لتأسيس لجنة فنية أو لجنة تعاقدات مشابه للتي كان عليها الفريق عام 2004 وظيفة هذه اللجنة :

1-"مراقبة" اللاعبين الجيدين وتحديدهم كما كان يفعل "محمود الخطيب" نائب رئيس الأهلي السابق.

2-"الصرف" تحديد مقابل مادي مغري للأندية حتى تكون الأفضلية لعرض الأهلي ، وكان يأتي الصرف غالباً من رجل الأعمال الأهلاوي ياسين منصور.

3-"التخليص" وهو يبدأ الأهلي للتفاوض مع ادارات الأندية "بدون زهق أو حرج" وبجدية للتعاقد مع ما يريده وفقاً لاحتياجاته وكان يقوم بهذا الدور عدلي القيعي مهندس الصفقات السابق.

فالأفضل هو تواجد لجنة مكونة من العناوين الثلاثة "المراقبة – الصرف – التخليص" بدلاً من اختصارها في شخص واحد فقط للقيام بكل أمور التفاوض!.

أرى ضرورة سعي الأهلي لايجاد هذا الفرع ضمن ادارته الحالية "بالتأكيد بأشخاص آخرى" قبل انتقالات الصيف المقبل لحاجة الفريق لدعم وتطوير وبدائل وصفقات تعيد له هيبته وخطورته الفنية وتجعل المدير الفني يستطيع الابداع بدلاً من الإجبار في بعض المباريات على وضع لاعبين في غير مراكزهم بسبب النقص.


خلال الفترة الماضية ظهر على الساحة من وجهة نظري أكثر من لاعب مميز، ما يقرب من 9 لاعبين يحتاج الفريق لبعضهم حتى يستطيع أن يستعيد هيبته في القارة الأفريقية لسنوات طويلة ويواصل تفوقه بدوري أبطال أفريقيا والتواجد بمونديال الأندية ويحقق استفادة على الجانبين:

الأول: بمواصلة بطولاته القارية وابتعاده بالصدارة عن جميع أندية العالم.

الثاني: تحقيق استفادة مادية كبيرة وتحقيق ملايين لخزينة النادي من الفوز بدوري ابطال أفريقيا وايضا المشاركة بمونديال الأندية تعوض ما تم صرفه وانفاقه على المجموعة المميزة التي تم ضمها!.

من أبرز هذه الأسماء المطلوب التفكير بها للفترة الماضية ووضعها ضمن حسابات الإدارة بشدة للصرف عليها والسعي لضمها بكل الطرق هم:

1-محمود عزت.. مدافع المقاولون وهو لاعب مميز للغاية وصغير السن يحتاجه الفريق بشدة بجانب المجموعة الدفاعية التي يمتلكها الأهلي حالياً.

2-أحمد الشناوي.. لاعب وسط بتروجيت.. من يشاهد مستواه هذا الموسم مع فريقه يشعر كأنه "محمد شوقي" خلال بدايته القوية مع الأهلي ، حيث يجيد أداء الأدوار الدفاعية وايضا التقدم والتسديد.

3-ظهير أيسر.. محلياً "انا اسف" لا يوجد ظهير أيسر محلي في مصر مؤهل لارتداء القميص الأهلاوي.. ولذلك مطالب الأهلي بإعادة تجربة "الأنجولي جيلبيرتو" بالبحث عن ظهير أيسر أفريقي مميز... وهنا اطالب بمراقبة الجابوني "زي أندو" لاعب وفاق سطيف حيث ظهر بشكل مميز في لقاء الأهلي في السوبر ويمتلك قوة بدينة وسرعة في هذا المركز يحتاجها الأهلي بجانب المتألق حسين السيد.

4- إبراهيم عبد الخالق.. يعتبر من المميزين في مركز الوسط الهجومي بالدوري المصري ويجيد اللعب في المساحات المغلقة وتمرير ووضع الكرات للمهاجمين ، ويحتاج الأهلي لجهوده وطاقته خلال المرحلة المقبلة.

5-عمرو السولية.. من الممزين في الدوري المصري ويعتبر من أفضل لاعبي الوسط بمصر ويحتاج الأهلي لتقديم عرض مغري لمحاولة ضم اللاعب واقناع الإسماعيلي بذلك!.

6-الاثيوبي "بيكلي" في بعض المباريات ببطولة الدوري وجد الأهلي معاناة في اختراق دفاعات الخصم للتكتل الدفاعي الكبير الذي يجده.. بيكلي يمتلك خفة الحركة والنشاط والقدرة على التسديد والتهديف ويستطيع تعويض أي غياب للحاوي وليد سليمان الذي يتعرض لكم كبير من الضرب بالكرة أو بدونها!.

7-وائل فراج.. يمتلك "حاسة تهديف" جيدة إلى حد كبير داخل منطقة الجزاء حيث سجل 8 أهداف مع فريق المقاصة نتيجة مشاركته في 12 مباراة ببطولة الدوري.

8-موبيلي..مهاجم فريق فيتا كلوب وأفضل لاعب أفريقي ، يحتاج المارد الأحمر لهذه النوعية السوبر من اللاعبين في الجانب الهجومي.

9-إعادة أحمد فتحي و رامي ربيعة من الاحتراف ليجني الأهلي ثمار ذلك بترميم أكثر من مركز مثل "الجبهة اليمنى و وسط الملعب والدفاع ، والجبهة اليسرى اذا تطلب الأمر"!.

10-الغاني.. هاريسون أفول وهو يعتبر أفضل ظهير أيمن في القارة الأفريقية ونجم المنتخب الغاني.. والغريب ان عقده ينتهي مع الترجي التونسي في يونيو المقبل ولكن للأسف ربما لا يعلم الأهلي ذلك وربما نجد خطوات بطيئة للغاية في حالة التفكير به دون إغرائه ماديا أو نجد تهميش لفكرة ضمه من الأساس رغم حاجة الفريق لجهوده وخبرته.

كلمة آخيرة: نأمل من إدارة الأهلي أن تنظر لهذه الأسماء لدعم الفريق بأفضلها خلال المرحلة المقبلة ليعود الفريق لتقديم الأداء والنتيجة معاً ، ويكون اللاعب البديل على نفس مستوى اللاعب الأساسي ويتحدى الفريق بذلك الغيابات والإصابات والإيقافات الطويلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
وجهة نظر.. بالأسماء: 10 صفقات تعيد للأهلي هيبته وزعامته المحلية والأفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  4 أسباب تعيد المخضرم حسام حسن للملاعب
» عبد الشافي يصنع ثالث هدف للأهلي في أخر 4 مباريات
»  بالأسماء.. اختطاف 35 عامل مصري في "ليبيا"
» بالأسماء| 106 من "فلول الوطني" يخوضون انتخابات "برلمان الثورة"
» رجاء "سالم" يضمن للأهلي بقاءه في المركز الثالث بهدف "قاتل" للمقاصة .. فيديو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار الرياضية :: رياضة مصرية-
انتقل الى: