أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مصادر يمنية: اقتحام "أخبار اليوم" بسبب سياستها التحريرية ضد الحوثيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 37

مصادر يمنية: اقتحام "أخبار اليوم" بسبب سياستها التحريرية ضد الحوثيين Empty
مُساهمةموضوع: مصادر يمنية: اقتحام "أخبار اليوم" بسبب سياستها التحريرية ضد الحوثيين   مصادر يمنية: اقتحام "أخبار اليوم" بسبب سياستها التحريرية ضد الحوثيين Emptyالخميس فبراير 05, 2015 9:59 am

اقتحم مسلحون حوثيون، مبنى صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية في العاصمة صنعاء، ورفض بعض الصحفيين المغادرة، وظلوا أمام مبنى الصحيفة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين احتُجِزوا داخل المبنى وتم مصادرة هواتفهم.

وقال المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية الناصرية باليمن، محمد الحكيمي، إن الحوثيين اقتحموا جريدة "أخبار اليوم" في العاصمة صنعاء بسبب سياساتها الإخوانية، لافتًا إلى أن اللواء علي محسن الأحمر يمتلك الجريدة.

وأضاف "الحكيمي" في تصريحات لـ"الوطن" أن "الحوثيين يتهمون الأحمر بأنه كان أحد القادة الذين شنوا ضربات على (صعدة) بالحروب الستة السابقة ضد عبد الملك الحوثي وجماعته".

وأشار إلى أن "الأحمر" الذي كان أحد أركان نظام علي عبد الله صالح وانضم عام 2011 إلى جماعة الإخوان المسلمين، وحاول تسخير إمكانات الدولة لمصالحه الشخصية ومصالح جماعته.

وأوضح المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية الناصرية باليمن، أن جماعة الحوثي تواصل سلسلة من الانتهاكات بحق الصحفيين اليمنيين والمؤسسات الإعلامية، وأبرز تلك الانتهاكات كانت ضد العاملين بجريدة "الثورة" وقناة "عدن"، مشيرًا إلى أن حالات الانتهاكات الممارسة من قبل الحوثيين ضد الإعلاميين وصلت إلى 150 حالة معلنة حتى الآن منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء بين اختطاف وتعدي واقتحامات.

من جانبه قال فهد العريقي، الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إن اقتحام مقر جريدة أخبار اليوم من قبل الحوثيين لا يعد السابقة الأولى، فمنذ سيطرتهم على صنعاء يستهدفون المؤسسات الإعلامية الرافضة لهم.

وأضاف "العريقي" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن "الحوثيين لا يقتلون الصحفيين في المؤسسات التي يتعدون عليها ولكنهم يقوموا باحتجازهم وإغلاق المؤسسات كما حدث في قناة (سهيل) الفضائية التابعة للقيادي في جماعة الإخوان ، حميد الأحمر في سبتمبر 2014".

يذكر أن إبراهيم مجاهد، رئيس تحرير "أخبار اليوم"، أكد لموقع "الخبر" اليمني أن مدير تحرير الصحيفة إياد البحيري، والمراجع اللغوي للصحيفة، صادق الصليحي من ضمن المحتجزين داخل مقر الجريدة، مشيرًا إلى عدم معرفة أسباب اقتحام الحوثيين للصحيفة.

التعليقاتسياسة التعليقات
لا يوجد تعليقات
اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
مصادر يمنية: اقتحام "أخبار اليوم" بسبب سياستها التحريرية ضد الحوثيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل| نزوح اليمنيين من باب المندب بعد نصب الحوثيين مضادات للطيران
»  مصادر ليبية: زيادة المختطفين المصريين في طرابلس إلى
» الديوان الملكي السعودي: الصلاة على خادم الحرمين بعد عصر اليوم
» موقع يمني:100 ألف جندي و90 أباتشي يشاركون في الهجوم البري على الحوثيين
» وانطلقت "عاصفة الحزم".. السعودية تدك مواقع الحوثيين بمشاركة 9 دول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار السياسية :: سياسة عربية-
انتقل الى: