أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لماذا انخفض تمثيل دولة الإمارات في القمة العربية بشرم الشيخ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 36

لماذا انخفض تمثيل دولة الإمارات في القمة العربية بشرم الشيخ؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا انخفض تمثيل دولة الإمارات في القمة العربية بشرم الشيخ؟   لماذا انخفض تمثيل دولة الإمارات في القمة العربية بشرم الشيخ؟ Emptyالأحد مارس 29, 2015 12:27 pm

غاب الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، عن القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، وجاء استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى الإماراتي، وحاكم إمارة الفجيرة، "حافلًا"، فور وصوله إلى شرم الشيخ، مترأسًا وفد بلاده.

غياب التمثيل القوي لدولة الإمارات، أمر حلله العديد من المهتمين بالشأن العربي، فقال الدكتور سعيد اللاوندي، الخبير بالعلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن دولة الإمارات لم تكن غائبة تمامًا عن القمة، ولكن تمثيلها كان ضعيفًا.

ويقول الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حضور ممثل دولة الإمارات يعتبر ذا مستوى تمثيلي منخفض جدًا، بخلاف باقي الأمراء والرؤساء والملوك، لافتًا إلى أن قضايا القمة "مهمة جدًا"، ما أعطى زخمًا قويًا للفعاليات.

وأكد "نافعة" في تصريح لـ"الوطن"، أنه لا توجد مشكلات بين الإمارات وقطر، وإذا كان هناك أي خلافات مع دولة قطر فمن الأولى أن تكون الخلافات بين قطر والسعودية، وذلك بسبب مواقف قطر المعادية للمملكة العربية السعودية، ما أدى إلى وجود بعض الاحتقان، موضحًا أن المشلكة التي من الممكن أن تكون موجودة بين الإمارات وقطر هي إيواء قطر لقيادات الإخوان، وهو الأمر التي ترفضه دولة الإمارات بشدة وحزم.

وفي سياق متصل، قال السفير إبراهيم يسري، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن وفد الإمارات برئاسة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى الإماراتي، وحاكم إمارة الفجيرة، إلى القمة العربية، أمر يحتاج البحث والدراسة، مضيفًا أنها تعد إحدى العلامات التي تظهر وجود أشياء غير مقبولة من قبل دولة الإمارات، أو معارضة الإمارات على مواقف ما مع دولة قطر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
لماذا انخفض تمثيل دولة الإمارات في القمة العربية بشرم الشيخ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأمير لرئيس الإذاعة: شكرا على حسن تغطية "القمة العربية"
» السفير التونسي لـ"الوطن": السبسي يشارك في أعمال القمة العربية
» لماذا اعتذر السيسي لأمير قطر؟
» عاجل| نقيب الصيادين: اختطاف 21 صيادا من كفر الشيخ في مصراتة الليبية
» نيويورك تايمز : "الإمارات" تمتنع عن إرسال طياريها في عمليات ضد داعش

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار السياسية :: سياسة عربية-
انتقل الى: