أحلامنا لأوطاننا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلامنا لأوطاننا

كل أخبار العالم والأمنيات والأحلام اللى نتمناها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أزمة الأقباط المختطفين على يد "داعش" في 13 محطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 770
تاريخ التسجيل : 17/01/2015
العمر : 37

أزمة الأقباط المختطفين على يد "داعش" في 13 محطة Empty
مُساهمةموضوع: أزمة الأقباط المختطفين على يد "داعش" في 13 محطة   أزمة الأقباط المختطفين على يد "داعش" في 13 محطة Emptyالجمعة فبراير 13, 2015 2:30 pm

إرهاب ملطخ بالدماء في كافة دول العالم، لا يهتم بعرق أو لون أو دين، يلتهم كل ما يجده غير تابع لكيانه، إنه "داعش" الذي مضى يقتل من يخالف عقائده الباطلة، وكان آخر ضحاياهم 21 مصريًا قبطيًا أعدمهم أمس التنظيم الإرهابي في ليبيا، حيث لم تكد تمرّ عليهم 24 ساعة كاملة، حتى شهدوا 13 حدثًا مختلفًا حتى الآن، ترصدهم "الوطن"...

أحداث الخميس..

الساعة السادسة و18 دقيقة مساءً: تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تفاصيل العمليات التي شنَّها في مصر وليبيا، وخطف 21 شخصًا من الأقباط المصريين.

الساعة السادسة و22 دقيقة مساءً: تنظيم "داعش" ينشر صورًا لـ21 مصريًا، يرتدون ملابس الإعدام البرتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، يقتادهم ملثمين على شاطئ بحر، ثم يظهرونهم في صورة أخرى وهم يضعون أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

الساعة السابعة و22 دقيقة مساءً: وزارة الخارجية تعلن متابعة ما تم نشره بشأن نشر صور يقال إنها للمصريين المختطفين في ليبيا، للتأكد منها، وذلك بالتنسيق مع خلية الأزمة التي تم تشكيلها مؤخرًا.

الساعة التاسعة و20 دقيقة: رئاسة الجمهورية تعلن متابعتها باهتمام بالغ، الأنباء المتواترة حول وضع أبناء مصر المختطفين في ليبيا، داعية المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

الساعة التاسعة و23 دقيقة: المستشار السياسي لمعركة "كرامة ليبيا" التي يقودها اللواء الليبي خليفة حفتر ضد الميليشيات الإرهابية، محمد أبوبصير، يقول إن "خبر إعلان تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا أسر وإعدام 21 مصريًا قبطيًا إن صح، فإنه يستدعي تكوين غرفة عمليات مشتركة بين مصر وليبيا لمواجهة الإرهاب".

الساعة العاشرة و5 دقيقة ليلًا: المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بولس حليم، يؤكد أن الكنيسة في انتظار رد وزارة الخارجية بشأن صحة ما تردد من أنباء عن قتل "داعش" 21 مصريًا.

الساعة العاشرة و 50 دقيقة: أهالي الأقباط المختطفين في ليبيا على يد تنظيم "داعش"، يعلنون تنظيمهم لوقفة احتجاجية في الثامنة من صباح الجمعة بميدان طلعت حرب.

الساعة الحادية عشر: السفير فايز محمد جبريل، سفير ليبيا بالقاهرة، يعلن عدم تأكده من صحة إعدام المصريين الأقباط المختطفين في ليبيا، وعدم تواصل التنظيم مع أي من السلطات المصرية أو الليبية بشأن طلب فدية، مشككًا في صحة إعدامهم.

الحادية عشر و10 دقائق: خلية الأزمة بالخارجية تجتمع لمتابعة أزمة اختطاف المصريين في ليبيا.

تطورات الأزمة في يوم الجمعة..

الساعة الثانية عشر و45 دقيقة: ائتلاف أقباط مصر يطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأجهزة الدولة المعنية بالتدخل السريع لإنقاذ 21 قبطيًا احتجزهم تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا مساء أمس، موجهًا استغاثات لهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة والأمم المتحدة لحقوق الإنسان وغيرهم من المنظمات والهيئات الدولي.

الثانية عشر و27 دقيقة: الأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة، يؤكد لأهالي الـ21 المتخطفين في ليبيا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، أن الكنيسة أجرت اتصالات مع مكتب الرئاسة، وأكدت على بذل المزيد من الجهد من أجل التوصل لأبنائهم المختطفين، ويقيم صلاة مناجية للرب من أجل حفظ المختطفين داخل ساحة الكاتدرائية.

الساعة الثالثة و14 دقيقة: الكنيسة الأرثوذكسية، تشكل وفدًا من أهالي الأقباط المختطفين بليبيا، على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم، لمقابلة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة مصير أبناءهم.

الساعة الخامسة و45 دقيقة: المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يعلن لقائه بعدد من أهالي المختطفين في ليبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://news.forumclan.com
 
أزمة الأقباط المختطفين على يد "داعش" في 13 محطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "الوطن" تنشر نص رسالة أسر الأقباط المختطفين في ليبيا إلى الرئيس
» أين ذبح "داعش" الأقباط المصريين؟
» «داعش» يستهدف الأقباط.. و«الميليشيات» تحاصر «باب المندب»
» بالتاريخ| محطات الأقباط المصريين ضحايا إرهاب "داعش ليبيا"
» "داعش": اختطفنا الأقباط فى ليبيا ثأرا لوفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلامنا لأوطاننا :: الأخبار السياسية :: سياسة مصرية-
انتقل الى: